منتدى اهل الكرك

اهلا و سهلا بك في منتدى اهل الكرك
يسعدنا انظمامك الينا
<<اذا لم يتم وصل رسالة التفعيل الى بريدك الالكتروني
خلال 24 ساعه سوف يتم تفعيلك من قبل الادره >>
منتدى اهل الكرك

من الكرك انطلقنا الى جميع العرب

توقيت منتدى اهل الكرك

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تصويت

هل تؤمن بالحب من أول نظرة؟
72% 72% [ 18 ]
28% 28% [ 7 ]

مجموع عدد الأصوات : 25

المواضيع الأخيرة

» غرف اطفال تعالو شوفو
السبت يوليو 26, 2014 1:48 am من طرف هبه

» الدعاء للميت في الصلاة عليه
الجمعة يوليو 25, 2014 10:30 pm من طرف هبه

» عند زيارة القبور
الجمعة يوليو 25, 2014 10:17 pm من طرف هبه

» قصة فتاه تبلغ من العمر 27 سنه
الجمعة يوليو 25, 2014 9:58 pm من طرف هبه

» مطل العشاق
الجمعة يوليو 25, 2014 8:04 pm من طرف هبه

» اصنع حياتك
الجمعة يوليو 25, 2014 7:40 pm من طرف هبه

» شخصيات بارزه
الجمعة يوليو 25, 2014 5:15 pm من طرف هبه

» عبارت ترحيب رومانسية للترحيب بالاعضاء الجدد
الجمعة يوليو 25, 2014 5:06 pm من طرف هبه

» صيانة بريوس وغيار زيت فقط ب 20 دينار
الإثنين مايو 19, 2014 3:34 pm من طرف 4hybrid

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الأربعاء مارس 19, 2014 3:06 pm من طرف أبوساجد

» مسلسل (صد رد)
الأربعاء مارس 19, 2014 3:04 pm من طرف أبوساجد

» دورة تأسيسية في السيارات الكهربائية والهايبرد
الأربعاء يناير 15, 2014 4:36 pm من طرف 4hybrid

» حكمتين متناقضتين ايهما ستختار
الأحد ديسمبر 01, 2013 4:05 pm من طرف مويد ستلايت

» قريه كلها محفورة بالصخر..... صور
الأحد نوفمبر 17, 2013 7:25 am من طرف مويد ستلايت

» نكت نكت
الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 6:23 pm من طرف كركية 38

» نداء الى ابناء الكرك الاعزاء
الجمعة مايو 31, 2013 3:03 am من طرف العربي

» اكبر مركز للسيارات الهجينة (الهايبرد) في عمان - الاردن
الخميس فبراير 21, 2013 4:33 pm من طرف 4hybrid

» ضيف حل في قلعتكم
السبت نوفمبر 24, 2012 3:37 am من طرف العربي

» موت الملائكة
السبت يونيو 23, 2012 1:18 am من طرف ابو صرار

» ملااااك الروح نورتينا
الأحد مايو 13, 2012 10:33 am من طرف العربي

ادارة منتدى اهل الكرك

New Page 1

 

                المدير العام
                       Admin
             نائب المدير العام
                        رنوش
             المشــرف العام
                      LORD
                    king 101
             المــشــرفــون
                   RAZAN
                   جنوبية بعز
                 Nbanawi
 
 
 

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

افضل عشرة اعضاء في هذا الشهر

New Page 1

           

             قريبا
                قريبا
                قريبا
                قريبا
                قريبا 
                قريبا
                 قريبا
                قريبا 
                قريبا
               قريبا

اكثر 10 اعضاء فاتحي مواضيع في المنتدى

New Page 1

                  

               رنوش  
            LORD  
            RAZAN
              المتيم
           Nbanawi
              قريبا   
              قريبا   
              قريبا   
              قريبا   
              قريبا   

لوحة شرف المنتدى لهذا الشهر

New Page 1

 

        وســــام المشرف المتميز
                  قريبا  
         وســـام الاكــثــر تواجد
                  قريبا  
       وســــام العضـــو المتميز
                  قريبا  
       وسام صاحب الردود المتميزه
                  قريبا  
         وســـام نــجـم المنـتـدى
                 قريبا  
     وسام صاحب المواضيع المتميزه
                قريبا  
         وســـــــام الابــــداع
               قريبا  

.: عدد زوار المنتدى :.


    \\\ احذرو من تصوير الموبايل العائلي \\\

    شاطر

    العربي
    5
    5

    ذكر الجدي عدد المساهمات : 64
    نقاط : 95
    السٌّمعَة : 0
    بلدك : العراق
    المدينة : الزبيدية

    \ احذرو من تصوير الموبايل العائلي \

    مُساهمة من طرف العربي في الأربعاء أكتوبر 20, 2010 11:04 am


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    احب اطرح عليكم هذا الموضوع هو مهم جدا وموجود في الواقع

    حول اجهزة الموبايل وكيف توقع بعض المشاكل نتيجة غلط في تصوير صورة لاحد افراد العائلة من النساء في المنزل
    او نتيجة تصوير صديقة لصديقتها او لضرف اخر
    وقد خرجت بهذا الموضوع
    وارجو ان تعطوني رايكم به
    هالمشاهد تتكرر كثير هالأيام خاصة بإنتشار البلوتوث والإنترنت, وأنه وحده تثق في بنت ثانية لكن لظروف معينة تقلب عليها,او يصور زوج زوجته في البيت وهي بملابس البيتوعندما يضيع الموبايل أو ينسرق أو حتى تبيعه لشخص ذمته واسعه ويفحص الصور التي موجودة في الجهاز وينشر اللي عنده, أو غيرها من الطرق الأخرى.او قد ينسى هذا الزوج الصورة بعد فترة وعند مراجعته لدائرة من الدوائر الحكومية
    وعند تسليم الجهاز في الاستعلامات فان موظف الاستعلامات تكون ذمته واسعة ويبدأ بتفحص الجهاز وينقل الصور الموجودة به
    لكن من يتحمل الذنب فيما يجري
    يتحمل الذنب كل أطراف القصة, بداية من البنت اللي رضت أن صديقتها تصورها او الزوج, وإنتهاءاً بـآخر شخص تصل له هالصورة..
    وهنا لا اريد ان اطيل عليكم بالكلام ولكن عندي عدة نقاط احب ان اطرحها واتمنا ان يستفاد منها الجميع

    1- قال الله تعالى: {والَّذين يرمونَ المُحْصناتِ ثمَّ لم يأتوا بأربعةِ شهداءَ فاجلِدُوهم ثمانينَ جلدةً ولا تقْبَلوا لهم شهادةً أبداً وأولئك همُ الفاسقون(4)}سورة النور
    2- يقول المثل: من دق باب الناس دقو بابه.. وإذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة.
    3- تخيّل أن اللي في الصورة هي أختك - بنت عمتك - خالتك - أمّك - أي وحدة من قريباتك.. قبل ان ترسلها لأي أحد,, هل سوف ترسلها وتنشرها؟؟ وكثير منّا يعلل نشره لها بأن صاحبة الصورة هي اللي رضت على نفسها ان تفعل ذلك, وأنت لا تعلم لأنه فيه ظروف كثيرة صارت لها وانتشرت الصورة بغير ارادتها.. وتشوهّت صورتها وكرهت نفسها يوم ألتقطت هالصورة.
    3- يقول النبي - صلى الله عليه وسلم - ((من ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة)),
    4- دعونا نبدآ حملة مع بعضنا البعض,وأي صورة توصلنا بطريقة مباشرة او غير مباشره سواء عن طريق جوال - ايميل - نمسحها ولا نعيد ارسالها, لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (( مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ، وَذَلِكَ أَضْعَفُ الْإِيمَانِ)).
    5- اذا صورت احد افراد عائلتك فاحرص ان تكون هذه الصورة على ان لا تصل الى اي فرد بحفظها بمكان خاص او حذفها مباشرة او تصويرها بصورة محتشمة خوفاٍ من ضعاف النفوس


    ارجوا منكم التفاعل مع الموضوع وابداء ارائكم بكل موضوعية
    avatar
    جنوبية بعز
    11
    11

    انثى الثور عدد المساهمات : 406
    نقاط : 464
    السٌّمعَة : 9
    بلدك : الاردن
    المدينة : عروس الجنوب

    رد: \\\ احذرو من تصوير الموبايل العائلي \\\

    مُساهمة من طرف جنوبية بعز في الخميس أكتوبر 21, 2010 12:06 am

    أنا ضد التصوير ع الموبايل
    لأن الموبايل صاير مش بس للاستعمال الشخصي
    يعني في كثير ناس بطفل عليك وباخذ موبايلك
    وكأنه اله . لهيك لازم وخاصة البنت تكون واعيه للموبايل
    اوحتى تحرص عليه برمز حمايه .........

    وبالنسبه لهاي النفطة عربي :
    دعونا نبدآ حملة مع بعضنا البعض,وأي صورة توصلنا بطريقة مباشرة او غير مباشره سواء عن طريق جوال - ايميل - نمسحها ولا نعيد ارسالها
    فكرك هيك ؟؟؟؟؟؟ لأنه
    شباب هالايام مابصدقوا وتوصلهم صورة وببلشوا ..........
    ياريت يكون عنا الوعي الكافي في هاي القضية
    ومشكوووووووووور على الطرح الجميل

    العربي
    5
    5

    ذكر الجدي عدد المساهمات : 64
    نقاط : 95
    السٌّمعَة : 0
    بلدك : العراق
    المدينة : الزبيدية

    رد: \\\ احذرو من تصوير الموبايل العائلي \\\

    مُساهمة من طرف العربي في الخميس أكتوبر 21, 2010 11:12 am

    شكرا على المرور العبق (جنوبية)

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 17, 2019 7:48 pm