طالبت رئيس الجامعة الهاشمية الدكتوره رويدا المعايطه بضرورة ايجاد الحلول اللازمة لحل مشكلة المواصلات من والى الجامعة الهاشمية واكدت على ضرورة ايجاد حلول جذرية لمشكلة المواصلات، وتأمين طلبة الجامعة البالغ عددهم حوالي (19) ألف طالب وطالبة بخدمة نقل مريحة وآمنة تحافظ على أوقاتهم .
وشددت خلال لقائها مدير عام هيئة النقل البري جميل مجاهد وعدد من العاملين في الهيئة على ضرورة حل هذه المشكلة .
واتفق الجانبان على وضع خطة تنظيمية مناسبة للمساهمة في حل مشكلة المواصلات التي يعاني منها طلبة الجامعة، من خلال آليات وإجراءات تتمثل في: تعزيز بعض الخطوط بحافلات إضافية حسب الحاجة، وإمكانية زيادة عدد الحافلات خاصة في بعض المحافظات، وإحلال حافلات ذات سعات (مقاعد) أكبر، وتحديد مواعيد الانطلاق والعودة والإعلان عنها للطلبة وإلزام الشركات الناقلة بالتقيد بها، وزيادة الرقابة وإدامتها على خطوط الجامعة، وتنظيم حركة الحافلات بشكل أفضل، وتنظيم الطلبة ومنع تدافعهم في مراكز الانطلاق وإلزامهم بالدور ومنع حجز المقاعد، وإيجاد مراكز انطلاق مناسبة خاصة في مدينة عمان.
وأكدت الدكتورة المعايطة على أن الجامعة أخذت على عاتقها تنظيم الدور وتكثيف الرقابة على الحافلات في موقف الحافلات الموجود داخل الحرم الجامعي، وتوزيع الطلبة على أكثر من موقف، وعمل مسارات أكثر للدور، وتزويد الهيئة ببيانات وإحصائيات حول أعداد الطلبة، ومراكز الانطلاق التي يستخدمونها في بداية كل فصل دراسي. وأوضحت بأنه سيصار إلى عقد لقاءات أخرى لتقييم الإجراءات والآليات المتبعة للتأكد من مدى نجاعتها في تخفيف معاناة الطلبة.
وأضافت أن على الطلبة دور هام ومسؤوليات كبيرة وخاصة مجلس الطلبة في نشر الوعي بأهمية النظام والدور والالتزام به، واحترام الوقت بشكل عام، واحترام وقت زملائهم وزميلاتهم بشكل خاص، وتنمية ثقافة الالتزام والنظام، وتقديم سلوكيات حضارية تعكس مستوى الطالب الجامعي الثقافي والفكري.
واكد المهندس جميل مجاهد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري استعداد الهيئة التام للتعاون وللمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة، واستمرار التواصل والتنسيق مع الجامعة للوقوف على أية عقبات تعترض نقل الطلبة، مبيناً أن الهيئة ستكثف الرقابة على شركات الحافلات وتلزمها بإعلان مواعيد محددة للانطلاق والعودة، مشيراً إلى أن الهيئة وفرت خدمة النقل الخاص بطلبة الجامعة الهاشمية، وقدمت دعم مادي يصل إلى نسبة (50%) من قيمة الأجرة، مضيفاً إلى أن أعداد الحافلات العاملة على خطوط الجامعة الهاشمية يقارب الـ(100) حافلة وهي كافية أذا ما أحسن تنظيمها من قبل الشركات، والتزم الطلبة بالنظام والدور، منوهاًً إلى أن سبب الإرباك في الفترة الأخيرة هو تعثر إحدى الشركات العاملة على خطوط الجامعة، إلا أن الهيئة استطاعت تأمين الطلبة بحافلات من شركات أخرى لاستمرار تقديم خدمة النقل الخاص بطلبة الجامعة.
وأوضح أن المشكلة تتركز في أوقات الذروة صباحاً عند بدء الدوام، وفي المساء عند نهاية الدوام التي تتسبب بازدحام شديد، إلا أن حافلات الشركات قادرة على نقل جميع الطلاب وفي فترات انتظار وجيزة. كما أشار إلى أن الهيئة وزعت مراكز الانطلاق على عدة أماكن في العاصمة عمان للتيسير والتسهيل على الطلبة.
وتحدث أعضاء مجلس الطلبة عن دور مجلس الطلبة في تبني قضايا الطلبة ودفاع عن حقوقهم، وعن مبادراتهم للمساهمة في حل مشكلة المواصلات والمساهمة في التخفيف من معاناة زملائهم الطلبة، بالتعاون مع كافة الجهات المسؤولة، كما أبدوا ارتياحهم للإجراءات المتخذة التي من شأنها توفير خدمة النقل المناسبة لهم، مثمنين الجهود الخيرة التي تبذلها إدارة الجامعة والهيئة لتوفير كل ما من شأنه تقديم الخدمات المثلى للطلبة في مختلف المجالات. مؤكدين بأن هذه الإجراءات ستزيد من عزمهم وإصرارهم لبذل المزيد من الجهود من أجل رفعة وازدهار مؤسستهم الغالية ووطنهم الحبيب.
وشددت خلال لقائها مدير عام هيئة النقل البري جميل مجاهد وعدد من العاملين في الهيئة على ضرورة حل هذه المشكلة .
واتفق الجانبان على وضع خطة تنظيمية مناسبة للمساهمة في حل مشكلة المواصلات التي يعاني منها طلبة الجامعة، من خلال آليات وإجراءات تتمثل في: تعزيز بعض الخطوط بحافلات إضافية حسب الحاجة، وإمكانية زيادة عدد الحافلات خاصة في بعض المحافظات، وإحلال حافلات ذات سعات (مقاعد) أكبر، وتحديد مواعيد الانطلاق والعودة والإعلان عنها للطلبة وإلزام الشركات الناقلة بالتقيد بها، وزيادة الرقابة وإدامتها على خطوط الجامعة، وتنظيم حركة الحافلات بشكل أفضل، وتنظيم الطلبة ومنع تدافعهم في مراكز الانطلاق وإلزامهم بالدور ومنع حجز المقاعد، وإيجاد مراكز انطلاق مناسبة خاصة في مدينة عمان.
وأكدت الدكتورة المعايطة على أن الجامعة أخذت على عاتقها تنظيم الدور وتكثيف الرقابة على الحافلات في موقف الحافلات الموجود داخل الحرم الجامعي، وتوزيع الطلبة على أكثر من موقف، وعمل مسارات أكثر للدور، وتزويد الهيئة ببيانات وإحصائيات حول أعداد الطلبة، ومراكز الانطلاق التي يستخدمونها في بداية كل فصل دراسي. وأوضحت بأنه سيصار إلى عقد لقاءات أخرى لتقييم الإجراءات والآليات المتبعة للتأكد من مدى نجاعتها في تخفيف معاناة الطلبة.
وأضافت أن على الطلبة دور هام ومسؤوليات كبيرة وخاصة مجلس الطلبة في نشر الوعي بأهمية النظام والدور والالتزام به، واحترام الوقت بشكل عام، واحترام وقت زملائهم وزميلاتهم بشكل خاص، وتنمية ثقافة الالتزام والنظام، وتقديم سلوكيات حضارية تعكس مستوى الطالب الجامعي الثقافي والفكري.
واكد المهندس جميل مجاهد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري استعداد الهيئة التام للتعاون وللمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة، واستمرار التواصل والتنسيق مع الجامعة للوقوف على أية عقبات تعترض نقل الطلبة، مبيناً أن الهيئة ستكثف الرقابة على شركات الحافلات وتلزمها بإعلان مواعيد محددة للانطلاق والعودة، مشيراً إلى أن الهيئة وفرت خدمة النقل الخاص بطلبة الجامعة الهاشمية، وقدمت دعم مادي يصل إلى نسبة (50%) من قيمة الأجرة، مضيفاً إلى أن أعداد الحافلات العاملة على خطوط الجامعة الهاشمية يقارب الـ(100) حافلة وهي كافية أذا ما أحسن تنظيمها من قبل الشركات، والتزم الطلبة بالنظام والدور، منوهاًً إلى أن سبب الإرباك في الفترة الأخيرة هو تعثر إحدى الشركات العاملة على خطوط الجامعة، إلا أن الهيئة استطاعت تأمين الطلبة بحافلات من شركات أخرى لاستمرار تقديم خدمة النقل الخاص بطلبة الجامعة.
وأوضح أن المشكلة تتركز في أوقات الذروة صباحاً عند بدء الدوام، وفي المساء عند نهاية الدوام التي تتسبب بازدحام شديد، إلا أن حافلات الشركات قادرة على نقل جميع الطلاب وفي فترات انتظار وجيزة. كما أشار إلى أن الهيئة وزعت مراكز الانطلاق على عدة أماكن في العاصمة عمان للتيسير والتسهيل على الطلبة.
وتحدث أعضاء مجلس الطلبة عن دور مجلس الطلبة في تبني قضايا الطلبة ودفاع عن حقوقهم، وعن مبادراتهم للمساهمة في حل مشكلة المواصلات والمساهمة في التخفيف من معاناة زملائهم الطلبة، بالتعاون مع كافة الجهات المسؤولة، كما أبدوا ارتياحهم للإجراءات المتخذة التي من شأنها توفير خدمة النقل المناسبة لهم، مثمنين الجهود الخيرة التي تبذلها إدارة الجامعة والهيئة لتوفير كل ما من شأنه تقديم الخدمات المثلى للطلبة في مختلف المجالات. مؤكدين بأن هذه الإجراءات ستزيد من عزمهم وإصرارهم لبذل المزيد من الجهود من أجل رفعة وازدهار مؤسستهم الغالية ووطنهم الحبيب.
السبت يوليو 26, 2014 1:48 am من طرف هبه
» الدعاء للميت في الصلاة عليه
الجمعة يوليو 25, 2014 10:30 pm من طرف هبه
» عند زيارة القبور
الجمعة يوليو 25, 2014 10:17 pm من طرف هبه
» قصة فتاه تبلغ من العمر 27 سنه
الجمعة يوليو 25, 2014 9:58 pm من طرف هبه
» مطل العشاق
الجمعة يوليو 25, 2014 8:04 pm من طرف هبه
» اصنع حياتك
الجمعة يوليو 25, 2014 7:40 pm من طرف هبه
» شخصيات بارزه
الجمعة يوليو 25, 2014 5:15 pm من طرف هبه
» عبارت ترحيب رومانسية للترحيب بالاعضاء الجدد
الجمعة يوليو 25, 2014 5:06 pm من طرف هبه
» صيانة بريوس وغيار زيت فقط ب 20 دينار
الإثنين مايو 19, 2014 3:34 pm من طرف 4hybrid
» السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الأربعاء مارس 19, 2014 3:06 pm من طرف أبوساجد
» مسلسل (صد رد)
الأربعاء مارس 19, 2014 3:04 pm من طرف أبوساجد
» دورة تأسيسية في السيارات الكهربائية والهايبرد
الأربعاء يناير 15, 2014 4:36 pm من طرف 4hybrid
» حكمتين متناقضتين ايهما ستختار
الأحد ديسمبر 01, 2013 4:05 pm من طرف مويد ستلايت
» قريه كلها محفورة بالصخر..... صور
الأحد نوفمبر 17, 2013 7:25 am من طرف مويد ستلايت
» نكت نكت
الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 6:23 pm من طرف كركية 38
» نداء الى ابناء الكرك الاعزاء
الجمعة مايو 31, 2013 3:03 am من طرف العربي
» اكبر مركز للسيارات الهجينة (الهايبرد) في عمان - الاردن
الخميس فبراير 21, 2013 4:33 pm من طرف 4hybrid
» ضيف حل في قلعتكم
السبت نوفمبر 24, 2012 3:37 am من طرف العربي
» موت الملائكة
السبت يونيو 23, 2012 1:18 am من طرف ابو صرار
» ملااااك الروح نورتينا
الأحد مايو 13, 2012 10:33 am من طرف العربي