ونفس الشيء.[٢٤]5. 2. العموم والخصوص
كان
سلف أرسطو وهو أفلاطون جادل بأن جميع الأشياء
لديها شكل عام، والتي
يمكن أن تكون إما من الممتلكات، أو منتسبة إلى
أشياء أخرى. عندما ننظر
إلى تفاحة، على سبيل المثال، نرى تفاحة،
ويمكننا أيضا أن نحلل شكل
تفاحة. في هذا التمييز، فإن هناك التفاحة
الخاصة والنموذج العام للتفاح.
علاوة على ذلك، يمكن ان نضع تفاحة
بالقرب من كتاب، حتى يمكننا أن نتكلم
عن كل من الكتاب والتفاحة بأنها
قريبة من بعضها البعض.
يقول أفلاطون بأن
هناك بعض النماذج
العامة التي ليست جزءا من أشياء معينة. على سبيل
المثال، فمن الممكن أنه
لا يوجد وجه خصوص جيد في الوجود، ولكن
"جيدة" لا تزال نموذج عام.
برتراند راسل فيلسوف المعاصر
اتفق مع أفلاطون على وجود
"مسلمات العموم".
يختلف أرسطو مع
أفلاطون حول هذه النقطة، بحجة أن جميع
المسلمات متشابهه. يقول أرسطو أنه
لا يوجد عموم غير متصل بالأشياء
الموجودة. وفقا لأرسطو، وإذا كان
الجميع موجودا، إما على شكل معين أو
وجود علاقة، فلا بد أنه كان، يجب أن
يكون في الوقت الراهن، أو يجب أن
تكون في المستقبل، وهو أمر يتوقع فية
العموم. وبالتالي، وفقا لأرسطو،
إذا لم يكن الحال أن بعض العموم يمكن أن
تكون مبنية على جسم موجود في
فترة من الزمن، لهذا فأنه لا وجود له.
طريقة
واحدة للفلاسفة المعاصرين لتبرير هذا الموقف،
من خلال تأكيدها على مبدأ
eleatic.
بالإضافة إلى ذلك، لا يتفق أرسطو مع
أفلاطون حول موقع
العموم. كما تحدث أفلاطون في العالم من الأشكال، وهو
موقع فية جميع
اشكال العموم، حافظ أرسطو على العموم التي توجد داخل كل
شيء وعلية
يتوقع عموم كل واحد. لذلك، وفقا لأرسطو، شكل التفاح موجود
داخل كل
التفاح، علي الرغم من وجودة في عالم الأشكال.
6.
البيولوجيا والطب
في مجال العلم الأرسطي، وبالأخص
في علم الأحياء،
والأشياء التي كان يرى نفسه قد صمد أمام اختبار الزمن
أفضل له من
رواية من التقارير المقدمة من الآخرين، والتي تحتوي على
الخطأ
والخرافات. كان تشريح الحيوانات، ولكن ليس البشر وأفكاره بشأن
الكيفية
التي يعمل بها جسم الإنسان قد حلت بالكامل تقريبا.
6.
1. برنامج البحوث التجريبية
تكبير الصورةتصغير الصورة
الاخطبوط السباحة
تكبير الصورةتصغير الصورة
نسف fuscomaculata
أرسطو
هو أقرب مؤرخ للطبيعة الذي قد نجا عمله ببعض
التفاصيل. بالتأكيد بحث
أرسطو في التاريخ الطبيعي ليسبوس، والبحار المحيطة
بها
والمناطق المجاورة لها. الأعمال التي تعبر عن هذا البحث، مثل
تاريخ الحيوانات،
جيل من الحيوانات،
وأجزاء من الحيوانات، تحتوي
على بعض الملاحظات والتفسيرات،
جنبا إلى جنب مع الأساطير النثرية
والاخطاء. المقاطع الأكثر لفتا
للنظر عن الحياة علي سطح البحر مرئية من
مراقبة لسبوس والمتاحة من صيد
الصيادين. ملاحظاته بشأن سمك
السلور،
الأسماك الكهربائية (توربيدو)
وصياد السمك
وتفصيلا، كما في كتاباته عن
رأسيات الأرجل وهما، الاخطبوط،
البني الداكن (الحبار) ورقة
نوتيلوس (Argonauta آرغو).
وصفه للذراع hectocotyl كان نحو ألفي
عام قبل وقته، وعلى
نطاق واسع حتى وقت اكتشافه في القرن التاسع عشر.
فصل الثدييات المائية
عن الأسماك، وأسماك القرش والشفنين كانوا جزءا
من مجموعة selachians
(Selachē).[٢٥]
سمك القرش النمر
مثال جيد آخر من
اساليبه يأتي من جيل من
الحيوانات التي وصف أرسطو كسر بيضات
الدجاج الملقحة على فترات
لمراقبة تكوين الأجهزة المرئية.
انه
يقدم وصفا دقيقا لل
المجترة 'أربع غرف الصدارة -
بطونهم، وعلى التطور الجنينى
ovoviviparous من Mustelus
كلب صيد أسماك القرش mustelus.
[٢٦]
6. 2.
تصنيف الكائنات الحية
تصنيف أرسطو الكائنات الحية
تحتوي على بعض العناصر
التي لا تزال موجودة في القرن التاسع عشر. في
عالم الحيوانات الحديثة
مايطلق علية الفقاريات واللافقاريات، وقسم ارسطو
الحيوانات
'الحيوانات ذات الدم' و'الحيوانات بدون دم' (إلى انه
لم
يكن يعرف أن اللافقاريات المعقدة لا تستفيد من
الهيموغلوبين، ولكن من نوع
مختلف من الفقاريات). الحيوانات ذات
الدم كانت مقسمة إلى العيش الحاملة
(البشر والثدييات)، وواضعة البيض
،(الطيور والأسماك). اللافقاريات
('الحيوانات بدون دم') هي
الحشرات والقشريات (غير مقسمة إلى قصف—رأسيات
الأرجل—وقصفت) والصدفيات
(الرخويات). في بعض النواحي، فإن هذا التصنيف
غير مكتمل هو أفضل من
تصنيف لينيوس، الذين
تزاحموا في
اللافقاريات معا إلى مجموعتين، الحشرات ويرميس
(الديدان).
لتشارلز سينغر، "ليس هناك ما هو
أكثر من رائع من جهود
[أرسطو] المبذولة ل[المعرض] علاقات الكائنات
الحية باعتباره سلم
الطبيعة" [٢٥] أرسطو تاريخ
الحيوانات
تصنيف الكائنات الحية في شكل هرمي
"سلم الحياة" (سلم الطبيعة)،
وضعها وفقا لتعقيد
الهيكل والوظيفة بحيث أعلى الكائنات أظهر مزيدا من
الحيوية والقدرة
على التحرك.[٢٧]
أرسطو يعتقد أن
المقاصد الفكرية، أي
سبب رسمي ليالي، تهتدي به جميع
العمليات الطبيعية. مثل هذا الرأي
الغائي مدعاة
أرسطو لتبرير
البيانات كتعبير عن التصميم الرسمي. مشيرا إلى أن
"أي حيوان له، في
الوقت نفسه، على حد سواء أنياب وقرون"،
و"حيوان وحيد الحفري له قرنان
إنني لم أر أبدا ،" أرسطو إلى
أن الطبيعة والحيوان على حد سواء دون
إعطاء القرون وانياب، كان درء
الغرور، وإعطاء مخلوقات كليات فقط إلى هذه
الدرجة كما أنها ضرورية.
مشيرا إلى أن الحيوانات المجترة لها بطون
متعددة وضعف الأسنان، وقال
انه كان من المفترض الأول للتعويض عن هذا
الأخير، مع الطبيعة في
محاولة للحفاظ على نوع من التوازن.[٢٨]
بطريقة
مماثلة، أرسطو يعتقد أن المخلوقات كانت مرتبة
في مقياس متدرج من الكمال
من النباتات على ارتفاع يصل إلى الرجل،
وسلم الطبيعة أو
اسلسة الكائنات. [٢٩]
منظومة ارسطو بها
أحد عشر درجات، وقد رتبت حسب "الدرجة التي كانت بها
الأحتمالية"،
التي أعرب عنها في شكلها عند الولادة. الحيوانات
العليا تعيش في الجو
الحار الرطب، والحيوانات الأدني تعيش في الجواء
الباردة والجافة، وسميكة
البيض.
وقال ارسطو أن مستوى اي مخلوق من الكمال انعكس في
شكله،
ولكن ليس حتميا بسبب هذا النموذج. مثل هذه الافكار، وافكاره حول
النفوس،
لا يؤخذ بها في جميع العلوم في العصر الحديث.
كان التركيز على نوع
من روح كائن حي، مؤكدا أن
النباتات تمتلك الروح الخضري، المسؤولة عن
التكاثر والنمو، والحيوانات
والغطاء النباتي والنفس الحساسة، والمسؤولة
عن الحركة والإحساس،
والبشر والغطاء النباتي، وهي حساسة، وروح عاقلة،
قادرة على التفكير
والتأمل.[٣٠]
أرسطو، خلافا
للفلاسفة في وقت سابق، ولكن وفقا
للمصريين، وضعت الروح في القلب، بدلا
من
الدماغ.[٣١] جدير بالذكر هو تقسيم أرسطو
للإحساس
والفكر، والتي عادة ما توجه ضد الفلاسفة السابقة، باستثناء
Alcmaeon. [٣٢]
6.
3. خليفة : ثيوفراستوس
تكبير الصورةتصغير الصورة
واجهة المبنى على نسخة 1644 من الموسعة
وطبعة مصورة من História
Plantarum (حوالي 1200)، والتي كانت مكتوبة
اصلا حوالي 200 قبل
الميلاد
خلف أرسطو
في
الليسيوم، ثيوفراستوس،
كتب سلسلة من الكتب
في علم النبات، وتاريخ النباتات، على النحو
الذي نجا من أهم
مساهمة في العصور القديمة لعلم النبات، وحتى في
العصور الوسطى. كثير من أسماء
ثيوفراستوس بقيت على قيد الحياة في
العصور الحديثة، مثل رسغ للفاكهة، وpericarpion
للبذور.
بدلا من التركيز على الأسباب الرسمية، كما فعل أرسطو،
ثيوفراستوس
اقترح خطة ميكانيكنة، الرسم الشبه بين العمليات الطبيعية
والاصطناعية،
والاعتماد على مفهوم أرسطو
لقضية الكفاءة. ثيوفراستوس
اعترف أيضا دور الجنس في استنساخ بعض
النباتات العليا، على الرغم من هذا
الاكتشاف الأخير فقد فقد في العصور
في وقت لاحق.[٣٣]
6.
4. التأثير على الأدوية
الهلنستية
بعد
ثيوفراستوس، فشل الليسيوم في إنتاج أي عمل أصلي.
على الرغم من الاهتمام
بأفكار أرسطو على قيد الحياة، وكانت عموما تؤخذ
من غير تردد.[٣٤]
انها ليست حتى ازدهار
الإسكندرية
تحت
البطالمة أن التقدم في علم
الأحياء يمكن أن يوجد مرة أخرى.
المعلم الطبي الأول في الإسكندرية
Herophilus مجمع خلقيدونية،
تصحيح أرسطو، ووضع الاستخبارات في
الدماغ، وتوصيل الجهاز العصبي في
الحركة والإحساس. Herophilus كما ميز
بين الوريد
والشرايين،
مشيرا إلى أن النبض في الأخير
وليس السابق.[٣٥] ولو
ان علماء الذرة
القليلين في القديم مثل وكريتيوس
تحدى وجهة النظر الغائي من الأفكار الأرسطية
عن
الحياة، وغائية (وبعد ظهور المسيحية
واللاهوت الطبيعي) من شأنه أن
تظل محورية في الفكر البيولوجي
أساسا حتى القرون 18th و 19th. إرنست
ماير ادعى انه "ليس من أي
عواقب حقيقية في علم الأحياء بعد
وكريتيوس وجالينوس حتى عصر النهضة."
[٣٦]
أفكار أرسطو في التاريخ الطبيعي والطب
لا زالت موجودة، لكنها كانت عادة
تؤخذ من غير
تردد.[٣٧]
7. الفلسفة العملية
7.
1. المعايير الأخلاقية
يعتبر أرسطو الأخلاق
العلم العملي، أي من جانب واحد
أتقن القيام بدلا من مجرد التفكير. كذلك،
فإن أرسطو يعتقد أن المعرفة
ليست معرفة أخلاقية معينة (مثل
الميتافيزيقيا أو
نظرية المعرفة)، ولكن المعرفة
العامة. وكتب العديد من الاطروحات
بشأن الأخلاق، بما في ذلك وعلى الأخص،
Nichomachean
الأخلاق،
والذي يحدد ما هو شائع يسمى
الأخلاق الفضيلة.
قال
أرسطو ان للفضيلة علاقة مع الوظيفة المناسبة لشيء
ما. العين ليست سوى
عين جيدة في ذلك بقدر ما يمكن أن نرى، لأن وظيفة
العين هي البصر. علل
أرسطو أن الرجل يجب أن يكون له وظيفة من غير
مألوفة عن اي شيء آخر، وأن
هذه المهمة يجب أن تكون نشاط للروح. حدد
أرسطو ان أفضل النشاط للروح هي السعادة
: السعادة أو الفرح التي تسود حياة طيبة.
حدد أرسطو لتحقيق حياة جيدة،
يجب على المرء أن يعيش حياة متوازنة ويتجنب
الزائد. هذا التوازن
،يتفاوت بين الأشخاص وحالات مختلفة، وكما هو معمول
به في
الوسط الذهبي بين اثنين من
الرذائل—واحد وجود فائض واحد عوز.
7. 2. السياسة
بالإضافة
إلى أعماله على الأخلاق، والتي تعالج
الأفراد، وجهه أرسطو عمله الي
المدينة بعنوان
السياسة. أرسطو مفهوم
المدينة العضوي، وأنه يعتبر واحدا من
أول تصور للمدينة على هذا النحو.[٣٨]
نظرة
أرسطو للمدينة علي انها المجتمع الطبيعي. وعلاوة على ذلك، اعتبر
المدينة
قبل الأسرة
التي هي بدورها قبل الفرد،
الأخيرة في ترتيب الوجود، ولكن الأولى في
ترتيب الكينونة. ويشتهر أيضا
بيان له ان "الرجل هو بطبيعته حيوان
سياسي". تصور أرسطو للسياسة بأنها
مثل الكائن الحي بدلا من
وكأنه آلة، وكمجموعة من أي من
أجزاء والتي يمكن أن توجد
من دون غيرهم.
وتجدر الإشارة إلى أن الفهم الحديث للمجتمع السياسي
الدولة.
ومع ذلك، كانت الدولة غريبة علي أرسطو. وأشار إلى المجتمعات
السياسية
والمدن. ومفهوم أرسطو للمدينة بوصفها سياسية
"الشراكة" وليس واحدة من
العقد الاجتماعي (أو مضغوط) أو
المجتمع السياسي كما يفهمه
نيكولو مكيافيلي. لاحقا، وهي
مدينة لم يتم إنشاؤه لتفادي الظلم أو
لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، ولكن
للعيش حياة جيدة : "إن الشراكة
السياسية يجب أن يعتبر على أنها من أجل
الأعمال النبيلة، وليس من اجل
العيش معا".. ويمكن تمييزها عن نظرية
العقد الاجتماعي للأفراد
والتي تترك
حالة الطبيعة بسبب "الخوف من
الموت العنيف" أو عن
"مضايقات".[٣٩]7. 3. البلاغة
والشعرية
يعتبر أرسطو
الملحمة الشعرية، التراجيديا
والكوميديا،
جائش بالعواطف الشعر والموسيقى
لعمل
المحاكاة، وتختلف كل منها في
التقليد من قبل وسائل الإعلام،
القصد، والطريقة.[٤٠] على
سبيل المثال،
يقلد الموسيقى مع وسائل الإعلام مف الإيقاع والتناغم، في
حين أن يقلد
الرقص مع الإيقاع وحدها، والشعر مع اللغة. كما تختلف
الأشكال في جوهر
التقليد. الكوميديا، على سبيل المثال، هو تقليد
دراماتيكي من رجال
أسوأ بكثير من المتوسط، في حين أن المأساة تقلد
الرجال أفضل قليلا من
المتوسط. وأخيرا، فإن الأشكال تختلف في طريقتها في
التقليد—من خلال
السرد أو الحرف، من خلال تغيير أو أي تغيير، وليس من
خلال المسرح أو
الدراما.[٤١] أرسطو يعتقد أن التقليد هو
الطبيعي
للجنس البشري، ويشكل واحدا من مزايا البشر على
الحيوانات.[٤٢]
في
حين أنه يعتقد أن شاعرية أرسطو تضم اثنين
من الكتب—واحد كوميديا
واخر للمأساة—نجا الجزء الوحيد الذي يركز على
المأساة. وقال ارسطو ان
تلك المأساة تتكون من ستة عناصر هي : مؤامرة
الهيكل، والطابع والأسلوب
ومشهد، وشعر
غنائي.[٤٣] الشخصيات في هذه المأساة هي
مجرد
وسيلة لقيادة هذه القصة، والمؤامرة، وليس حرفيا، هو التركيز
الرئيسي
للمأساة. المأساة هي تقليد لعمل يثير الشفقة والخوف، ويهدف
إلى التأثير
في التنفيس عن هذه
المشاعر نفسها.
ملخص أرسطو ان الشعر مع المناقشة التي، إما
تعلو بالملحمة أو
المحاكاه المأساوية. انه يوحي
بأن المأساة تمتلك كل سمات الملحمة،
وربما تمتلك سمات إضافية مثل المشهد
والموسيقى، وأكثر توحدا، ويحقق
الهدف من المحاكاة في أقصر مدى، يمكن أن
ينظر إليه متفوقة على
الملحمة.[٤٤]
أرسطو كان حريصا
على جمع منهجي للالأحاجي،
والفولكلور، والأمثال، هو ومدرسته التي لها
اهتمام خاص في الالغاز في
دلفي أوراكل ودرس خرافات إيسوب.
[٤٥]
8.
خسارة أعماله
وفقا لهذا التمييز الذي ينشأ مع
أرسطو نفسه، وكتاباته
التي يمكن تقسيمها إلى مجموعتين : "الظاهر"
و"الباطن".
[٤٦] معظم
العلماء على فهم هذا على أنه
تمييز بين أعمال أرسطو موجهة للجمهور
(الظاهرية)، والمزيد من الاعمال
الفنية (الباطنية) مخصصة لجمهور أقل من
طلاب أرسطو والفلاسفة الآخرين
الذين كانوا على دراية بالغة والقضايا
النموذجية من الأفلاطونية
والمدارس الأرسطية. آخر الافتراض السائد هو أن
أيا من أعمال الظاهر
غير موجود—أن جميع كتابات أرسطو الموجودة هي من
النوع الباطني.
والمعرفة الحالية بالضبط ما كانت كتابات الظاهر مثل شحيح
ومشكوك فيها،
وإن كان الكثير منها قد تم في شكل حوار. (مقتطفات
من بعض
حوارات أرسطو قد نجت.) وربما حان لهؤلاء أن شيشرون يشير حينما
وصف أسلوب
أرسطو في الكتابة بأنها "نهر الذهب" ؛
[٤٧] فمن الصعب الحديث
عن العديد من القراء
لقبول ذلك على محمل الجد حتى يمكن للمرء أن يعجب
النمط من تلك الأعمال
المتاحة لنا حاليا.[٤٨] بيد أن بعض
علماء
الحديث قد حذروا من أنه لا يمكننا أن نعرف على وجه اليقين أن ثناء
شيشرون
كانت محفوظة خصيصا للعمل الظاهر ؛ قليل من العلماء الحديث فعلا
عن
اعجابه موجزة أسلوب الكتابة وجدت في أعمال أرسطو
موجودة.[٤٩]
مسألة
رئيسية واحدة في تاريخ أعمال أرسطو، إذن، هو
كيف فقدت كتاباته الظاهره
جميعا، وكيف اتت اليناما نمتلك الآن ؟
[٥٠] قصة المخطوطات
الأصلية من الاطروحات
مقصور على فئة معينة هي التي وصفها سترابو في تقريره
الجغرافيا
بلوتارش|وبلوتارخ
له في
حياة موازية. [٥١]
مخطوطاتأرسطو
ذهبت إلى خليفته ثيوفراستوس،
والذي بدوره اعطاها
الي Neleus من Scepsis. يفترض ان
Neleus
اخذ الكتابات من أثينا إلى Scepsis،
حيث وضعه ورثته في قبو
حتى القرن الأول قبل الميلاد، عندما
قام تيوس Apellicon من
باكتشفافهم واشترى المخطوطات، وأعادهم إلى
أثينا. وفقا لهذه القصة ،حاول
Apellicon إصلاح بعض الضرر الذي تم
إنجازه خلال المخطوطات 'البقاء في
الطابق السفلي، وإدخال عدد من
الأخطاء في النص. عندما احتل
لوسيوس كورنيليوس سولا أثينا في
86 قبل
الميلاد، كان يحمل معه قبالة مكتبة Apellicon
إلى روما، حيث نشرت للمرة الأولى في
60
قبل الميلاد من قبل Tyrannion النحوي من Amisus ومن ثم من قبل
أندرونيكوس الفيلسوف
من رودس.
اعتقد [[[كرنس
الرب|[كرنس لورد]] ان السمات الشائعة
في هذه القصة هي توفير "التفسير
الأكثر قبولا للكسوف السريع
للمدرسة بعد منتصف القرن الثالث، وعلى عدم
وجود معرفة واسعة النطاق من
الاطروحات المتخصصة في جميع الأنحاء لأرسطو
الفترة الهلنستية، فضلا عن
ظهور مفاجئ لأرسطية مزدهرة خلال القرن الأول قبل
الميلاد [٥٢] اللورد
أصوات عدد من التحفظات بشأن هذا
الموضوع، ولكن. الأولى، وحالة النصوص
هي الآن جيدة جدا بالنسبة لهم
لأضرار كبيرة لحقت تليها Apellicon
محاولة غير حاذق في الإصلاح. ثانيا،
هناك "دليلا دامغا"،
يقول لورد، أن الاطروحات التي يجري تداولها في
الوقت الذي سترابو
وبلوتارخ توحي أنها كانت مقتصرة داخل قبو في Scepsis.
الثالث، الطبعة
النهائية لنصوص أرسطو ويبدو أنه تم الإدلاء بها في
اثينا قبل نحو
خمسين عاما ويفترض ان أندرونيكوس جمعها له. والرابعة
وفهارس المكتبة
القديمة التي سبقت تدخل قائمة أندرونيكوس 'لمجموعة أرسطو
ليست
مماثلة تماما لتلك التي كنا تمتلك حاليا. يرى لورد عدد من بعد
الزيادات
الأرسطية في
السياسة، على سبيل المثال،
ولكن بصفة عامة على ثقة من أن
العمل قد ينزل الينا سليما نسبيا.
كما
أن تأثير الفلسفه قالب:Clarify نمت في
الغرب، ويرجع
ذلك جزئيا إلى
جيرار دي كريمونا والترجمات
وانتشار الرشدية، فإن
الطلب على أعمال
أرسطو نمت. وليام
لموربيك ترجم عدد منها إلى
اللاتينية. عند
توما الاكويني كتب
اللاهوت، والعمل من ترجمة
Moerbeke، والطلب على كتابات أرسطو نمت
والمخطوطات
اليونانية عادت إلى الغرب، وحفز
انتعاش من أرسطية في أوروبا، في نهاية
المطاف، وتنشيط
الفكر الأوروبي من خلال التأثير على المسلمين في
إسبانيا إلى إذكاء جذوة
في عصر النهضة.
[بحاجة لمصدر]
9.
التراث
ثلاث مائة وعشرين عاما بعد وفاته، وأرسطو
يظل واحدا
من أكثر الأشخاص الذين عاشوا نفوذا. كان مؤسس
المنطق الشكلي، يعد رائدا في
دراسة
علم الحيوان، وتركت كل فيلسوف
وعالم المستقبل في دينه من خلال
مساهماته في المنهج
العلمي.[٥٣][٥٤]
على
الرغم من هذه الجوائز، وكثير من الأخطاء التي اعاقت العلم بدرجة
كبيرة
لاحظ
برتراند راسل أن "تقريبا ان كل
تقدم فكري خطير بدأت بهجوم
على بعض المذاهب الأرسطية". راسل يشير أيضا
إلى أخلاق أرسطو
"مثيرة للاشمئزاز"، ويطلق علي منطقه "بالتأكيد عتيق
مثل
علم الفلك البطلمي". ولاحظ راسل أن هذه الأخطاء تجعل من
الصعب قيام
العدالة التاريخية لأرسطو، حتى يتذكر المرء كيف ان سلفة
الذي أدلى به
إلى جميع من سبقوه.[٤] بطبيعة
الحال، فإن مشكلة التفاني
المفرط لأرسطو هو مزيد من مشكلة في وقت لاحق
من تلك القرون، وليس من
أرسطو نفسه.
تكبير الصورةتصغير الصورة
صورة Aristoteles. الرخام Pentelic، نسخة
من العصر الامبراطوري (1st
أو 2nd القرن) لتفقد التمثال البرونزي الذي
أدلى به Lysippos.
التأثير الفوري لأعمال أرسطوظهر
بالليسيوم كما في
مدرسة المتجول. طلاب أرسطو
الملحوظين Aristoxenus، Dicaearchus،
ديمتريوس Phalerum، Eudemos من رودس،
Harpalus،
Hephaestion، مينو، Mnason من Phocis،
Nicomachus، وثيوفراستوس.
نفوذ أرسطو علي
الاسكندر الأكبر وضح عندما جلبه الأخير معه في رحلته
مع مجموعة من علماء
الحيوان والنبات، والباحثين. وكذلك تعلم الكثير عن
العادات والتقاليد
الفارسية من معلمه. وإن كان قد تضاءل احترامه
لأرسطو لان أسفاره أوضحت
أن الكثير من جغرافيه أرسطو كانت خطأ، وعندما
نشر الفيلسوف القديم عمله
علي الجمهور ،اشتكى الكسندر "انت لم
تعمل جيدا لنشر المذهب acroamatic ؛
لفي ما سأعطي تفوق الرجال الآخرين
إذا كانت هذه المذاهب فيه ولقد تم
تدريب جميع الرجال كملكية مشتركة؟
[٥٥]
يشار لأرسطو
ب"الفيلسوف" من قبل
الدراسين المفكرين مثل
توما الاكويني. انظر Summa
Theologica، الجزء
الأول، السؤال 3، الخ وهذه الفلسفة
الأرسطية المخلوطة مع المفكرين
المسيحيين، وبذلك نقل فكر اليونان
القديمة إلى العصور الوسطى. أنها في
حاجة إلى التنصل من بعض المبادئ
الأرسطية للعلوم والفنون، على تحرير
نفسها من أجل اكتشاف القوانين
العلمية الحديثة والأساليب التجريبية.
شاعر القرون الوسطى الإنجليزية
تشوسر
يصف تلميذه بأنه سعيد حسب
الحاجة
في مكتبه beddes تصغي
العشرون كتابا، يرتدون بلاك
أو القصب ،
من أرسطو وفلسفة له ،
[٥٦]
للشاعر
الإيطالي
دانتي يقول عن أرسطو في
الدوائر الأولى من الجحيم،
رأيت
ماجستير هناك من أولئك الذين يعرفون ،
وسط الأسرة الفلسفية ،
كل
الإعجاب، وقبل كل التبجيل ؛
هناك أيضا رأيت أفلاطون وسقراط ،
الذين
وقفوا بجانبه أقرب من بقية.
[٥٧]
أرسطو
يعتقد أن المرأة هي الأكثر برودة من الرجال،
وبالتالي الشكل الأدنى من
الحياة.[٥٨]
توليه المرحل مفحوص لجالينوس
وغيرها ما يقرب من ألفي
سنة وحتى القرن السادس
عشر.[٥٩] وهو يعتقد أيضا أن الإناث
لا يمكن
أن تكون إنسان كامل.[٦٠] تحليله للالإنجاب
وكثيرا
ما انتقد على أساس أنها تفترض مسبقا وجود عنصر ذكوري نشط وجاهز
تعيد
الحياة إلى عنصر نسائي خامل، السلبي، محروم، وعلى هذه الأسس
يعتبر بعض
النقاد أرسطو
الكاره للنساء. [٦١]
من ناحية أخرى،
أعطى أرسطو وزنا متساويا لسعادة المرأة مثلما فعل في
الرجال، وعلق في
خطابه بأن المجتمع لا يمكن أن يكون سعيدا إلا النساء
سعداء جدا. في
أماكن مثل سبارتا تواجد الكثير من النساء شيء سيء، لا
يمكن إلا أن
يكون هناك نصف السعادة في المجتمع. (انظر البلاغة 1.5.6)
الفيلسوف
الألماني
فريدريش نيتشه وقد قيل انها قد
اتخذت تقريبا كل فلسفته السياسية
من ارسطو.[٦٢] ولكن هذا غير
قابل للتصديق،
فمن المؤكد أن أرسطو فصل العمل من الإنتاج، وكان تبرير
الخنوع من
العبيد وغيرهم على الفضيلة—أو الخضوع -- لتبرير بعض
المثل
الأعلى للأرستقراطية.
مارتن هايدغر، وليس نيتشه، الذي
وضع تفسير جديد لأرسطو، وتهدف إلى
التفكك من التقليد المدرسي
والفلسفية. وفي الآونة الأخيرة،
السدير ماكنتاير حاول إصلاح ما
يسميه التقليد الأرسطي بطريقة
معادية للنخبوية وقادرة على الاعتراض على
مطالبات كل من الليبراليين
وNietzscheans.[٦٣]
كان
سلف أرسطو وهو أفلاطون جادل بأن جميع الأشياء
لديها شكل عام، والتي
يمكن أن تكون إما من الممتلكات، أو منتسبة إلى
أشياء أخرى. عندما ننظر
إلى تفاحة، على سبيل المثال، نرى تفاحة،
ويمكننا أيضا أن نحلل شكل
تفاحة. في هذا التمييز، فإن هناك التفاحة
الخاصة والنموذج العام للتفاح.
علاوة على ذلك، يمكن ان نضع تفاحة
بالقرب من كتاب، حتى يمكننا أن نتكلم
عن كل من الكتاب والتفاحة بأنها
قريبة من بعضها البعض.
يقول أفلاطون بأن
هناك بعض النماذج
العامة التي ليست جزءا من أشياء معينة. على سبيل
المثال، فمن الممكن أنه
لا يوجد وجه خصوص جيد في الوجود، ولكن
"جيدة" لا تزال نموذج عام.
برتراند راسل فيلسوف المعاصر
اتفق مع أفلاطون على وجود
"مسلمات العموم".
يختلف أرسطو مع
أفلاطون حول هذه النقطة، بحجة أن جميع
المسلمات متشابهه. يقول أرسطو أنه
لا يوجد عموم غير متصل بالأشياء
الموجودة. وفقا لأرسطو، وإذا كان
الجميع موجودا، إما على شكل معين أو
وجود علاقة، فلا بد أنه كان، يجب أن
يكون في الوقت الراهن، أو يجب أن
تكون في المستقبل، وهو أمر يتوقع فية
العموم. وبالتالي، وفقا لأرسطو،
إذا لم يكن الحال أن بعض العموم يمكن أن
تكون مبنية على جسم موجود في
فترة من الزمن، لهذا فأنه لا وجود له.
طريقة
واحدة للفلاسفة المعاصرين لتبرير هذا الموقف،
من خلال تأكيدها على مبدأ
eleatic.
بالإضافة إلى ذلك، لا يتفق أرسطو مع
أفلاطون حول موقع
العموم. كما تحدث أفلاطون في العالم من الأشكال، وهو
موقع فية جميع
اشكال العموم، حافظ أرسطو على العموم التي توجد داخل كل
شيء وعلية
يتوقع عموم كل واحد. لذلك، وفقا لأرسطو، شكل التفاح موجود
داخل كل
التفاح، علي الرغم من وجودة في عالم الأشكال.
6.
البيولوجيا والطب
في مجال العلم الأرسطي، وبالأخص
في علم الأحياء،
والأشياء التي كان يرى نفسه قد صمد أمام اختبار الزمن
أفضل له من
رواية من التقارير المقدمة من الآخرين، والتي تحتوي على
الخطأ
والخرافات. كان تشريح الحيوانات، ولكن ليس البشر وأفكاره بشأن
الكيفية
التي يعمل بها جسم الإنسان قد حلت بالكامل تقريبا.
6.
1. برنامج البحوث التجريبية
تكبير الصورةتصغير الصورة
الاخطبوط السباحة
تكبير الصورةتصغير الصورة
نسف fuscomaculata
أرسطو
هو أقرب مؤرخ للطبيعة الذي قد نجا عمله ببعض
التفاصيل. بالتأكيد بحث
أرسطو في التاريخ الطبيعي ليسبوس، والبحار المحيطة
بها
والمناطق المجاورة لها. الأعمال التي تعبر عن هذا البحث، مثل
تاريخ الحيوانات،
جيل من الحيوانات،
وأجزاء من الحيوانات، تحتوي
على بعض الملاحظات والتفسيرات،
جنبا إلى جنب مع الأساطير النثرية
والاخطاء. المقاطع الأكثر لفتا
للنظر عن الحياة علي سطح البحر مرئية من
مراقبة لسبوس والمتاحة من صيد
الصيادين. ملاحظاته بشأن سمك
السلور،
الأسماك الكهربائية (توربيدو)
وصياد السمك
وتفصيلا، كما في كتاباته عن
رأسيات الأرجل وهما، الاخطبوط،
البني الداكن (الحبار) ورقة
نوتيلوس (Argonauta آرغو).
وصفه للذراع hectocotyl كان نحو ألفي
عام قبل وقته، وعلى
نطاق واسع حتى وقت اكتشافه في القرن التاسع عشر.
فصل الثدييات المائية
عن الأسماك، وأسماك القرش والشفنين كانوا جزءا
من مجموعة selachians
(Selachē).[٢٥]
سمك القرش النمر
مثال جيد آخر من
اساليبه يأتي من جيل من
الحيوانات التي وصف أرسطو كسر بيضات
الدجاج الملقحة على فترات
لمراقبة تكوين الأجهزة المرئية.
انه
يقدم وصفا دقيقا لل
المجترة 'أربع غرف الصدارة -
بطونهم، وعلى التطور الجنينى
ovoviviparous من Mustelus
كلب صيد أسماك القرش mustelus.
[٢٦]
6. 2.
تصنيف الكائنات الحية
تصنيف أرسطو الكائنات الحية
تحتوي على بعض العناصر
التي لا تزال موجودة في القرن التاسع عشر. في
عالم الحيوانات الحديثة
مايطلق علية الفقاريات واللافقاريات، وقسم ارسطو
الحيوانات
'الحيوانات ذات الدم' و'الحيوانات بدون دم' (إلى انه
لم
يكن يعرف أن اللافقاريات المعقدة لا تستفيد من
الهيموغلوبين، ولكن من نوع
مختلف من الفقاريات). الحيوانات ذات
الدم كانت مقسمة إلى العيش الحاملة
(البشر والثدييات)، وواضعة البيض
،(الطيور والأسماك). اللافقاريات
('الحيوانات بدون دم') هي
الحشرات والقشريات (غير مقسمة إلى قصف—رأسيات
الأرجل—وقصفت) والصدفيات
(الرخويات). في بعض النواحي، فإن هذا التصنيف
غير مكتمل هو أفضل من
تصنيف لينيوس، الذين
تزاحموا في
اللافقاريات معا إلى مجموعتين، الحشرات ويرميس
(الديدان).
لتشارلز سينغر، "ليس هناك ما هو
أكثر من رائع من جهود
[أرسطو] المبذولة ل[المعرض] علاقات الكائنات
الحية باعتباره سلم
الطبيعة" [٢٥] أرسطو تاريخ
الحيوانات
تصنيف الكائنات الحية في شكل هرمي
"سلم الحياة" (سلم الطبيعة)،
وضعها وفقا لتعقيد
الهيكل والوظيفة بحيث أعلى الكائنات أظهر مزيدا من
الحيوية والقدرة
على التحرك.[٢٧]
أرسطو يعتقد أن
المقاصد الفكرية، أي
سبب رسمي ليالي، تهتدي به جميع
العمليات الطبيعية. مثل هذا الرأي
الغائي مدعاة
أرسطو لتبرير
البيانات كتعبير عن التصميم الرسمي. مشيرا إلى أن
"أي حيوان له، في
الوقت نفسه، على حد سواء أنياب وقرون"،
و"حيوان وحيد الحفري له قرنان
إنني لم أر أبدا ،" أرسطو إلى
أن الطبيعة والحيوان على حد سواء دون
إعطاء القرون وانياب، كان درء
الغرور، وإعطاء مخلوقات كليات فقط إلى هذه
الدرجة كما أنها ضرورية.
مشيرا إلى أن الحيوانات المجترة لها بطون
متعددة وضعف الأسنان، وقال
انه كان من المفترض الأول للتعويض عن هذا
الأخير، مع الطبيعة في
محاولة للحفاظ على نوع من التوازن.[٢٨]
بطريقة
مماثلة، أرسطو يعتقد أن المخلوقات كانت مرتبة
في مقياس متدرج من الكمال
من النباتات على ارتفاع يصل إلى الرجل،
وسلم الطبيعة أو
اسلسة الكائنات. [٢٩]
منظومة ارسطو بها
أحد عشر درجات، وقد رتبت حسب "الدرجة التي كانت بها
الأحتمالية"،
التي أعرب عنها في شكلها عند الولادة. الحيوانات
العليا تعيش في الجو
الحار الرطب، والحيوانات الأدني تعيش في الجواء
الباردة والجافة، وسميكة
البيض.
وقال ارسطو أن مستوى اي مخلوق من الكمال انعكس في
شكله،
ولكن ليس حتميا بسبب هذا النموذج. مثل هذه الافكار، وافكاره حول
النفوس،
لا يؤخذ بها في جميع العلوم في العصر الحديث.
كان التركيز على نوع
من روح كائن حي، مؤكدا أن
النباتات تمتلك الروح الخضري، المسؤولة عن
التكاثر والنمو، والحيوانات
والغطاء النباتي والنفس الحساسة، والمسؤولة
عن الحركة والإحساس،
والبشر والغطاء النباتي، وهي حساسة، وروح عاقلة،
قادرة على التفكير
والتأمل.[٣٠]
أرسطو، خلافا
للفلاسفة في وقت سابق، ولكن وفقا
للمصريين، وضعت الروح في القلب، بدلا
من
الدماغ.[٣١] جدير بالذكر هو تقسيم أرسطو
للإحساس
والفكر، والتي عادة ما توجه ضد الفلاسفة السابقة، باستثناء
Alcmaeon. [٣٢]
6.
3. خليفة : ثيوفراستوس
تكبير الصورةتصغير الصورة
واجهة المبنى على نسخة 1644 من الموسعة
وطبعة مصورة من História
Plantarum (حوالي 1200)، والتي كانت مكتوبة
اصلا حوالي 200 قبل
الميلاد
خلف أرسطو
في
الليسيوم، ثيوفراستوس،
كتب سلسلة من الكتب
في علم النبات، وتاريخ النباتات، على النحو
الذي نجا من أهم
مساهمة في العصور القديمة لعلم النبات، وحتى في
العصور الوسطى. كثير من أسماء
ثيوفراستوس بقيت على قيد الحياة في
العصور الحديثة، مثل رسغ للفاكهة، وpericarpion
للبذور.
بدلا من التركيز على الأسباب الرسمية، كما فعل أرسطو،
ثيوفراستوس
اقترح خطة ميكانيكنة، الرسم الشبه بين العمليات الطبيعية
والاصطناعية،
والاعتماد على مفهوم أرسطو
لقضية الكفاءة. ثيوفراستوس
اعترف أيضا دور الجنس في استنساخ بعض
النباتات العليا، على الرغم من هذا
الاكتشاف الأخير فقد فقد في العصور
في وقت لاحق.[٣٣]
6.
4. التأثير على الأدوية
الهلنستية
بعد
ثيوفراستوس، فشل الليسيوم في إنتاج أي عمل أصلي.
على الرغم من الاهتمام
بأفكار أرسطو على قيد الحياة، وكانت عموما تؤخذ
من غير تردد.[٣٤]
انها ليست حتى ازدهار
الإسكندرية
تحت
البطالمة أن التقدم في علم
الأحياء يمكن أن يوجد مرة أخرى.
المعلم الطبي الأول في الإسكندرية
Herophilus مجمع خلقيدونية،
تصحيح أرسطو، ووضع الاستخبارات في
الدماغ، وتوصيل الجهاز العصبي في
الحركة والإحساس. Herophilus كما ميز
بين الوريد
والشرايين،
مشيرا إلى أن النبض في الأخير
وليس السابق.[٣٥] ولو
ان علماء الذرة
القليلين في القديم مثل وكريتيوس
تحدى وجهة النظر الغائي من الأفكار الأرسطية
عن
الحياة، وغائية (وبعد ظهور المسيحية
واللاهوت الطبيعي) من شأنه أن
تظل محورية في الفكر البيولوجي
أساسا حتى القرون 18th و 19th. إرنست
ماير ادعى انه "ليس من أي
عواقب حقيقية في علم الأحياء بعد
وكريتيوس وجالينوس حتى عصر النهضة."
[٣٦]
أفكار أرسطو في التاريخ الطبيعي والطب
لا زالت موجودة، لكنها كانت عادة
تؤخذ من غير
تردد.[٣٧]
7. الفلسفة العملية
7.
1. المعايير الأخلاقية
يعتبر أرسطو الأخلاق
العلم العملي، أي من جانب واحد
أتقن القيام بدلا من مجرد التفكير. كذلك،
فإن أرسطو يعتقد أن المعرفة
ليست معرفة أخلاقية معينة (مثل
الميتافيزيقيا أو
نظرية المعرفة)، ولكن المعرفة
العامة. وكتب العديد من الاطروحات
بشأن الأخلاق، بما في ذلك وعلى الأخص،
Nichomachean
الأخلاق،
والذي يحدد ما هو شائع يسمى
الأخلاق الفضيلة.
قال
أرسطو ان للفضيلة علاقة مع الوظيفة المناسبة لشيء
ما. العين ليست سوى
عين جيدة في ذلك بقدر ما يمكن أن نرى، لأن وظيفة
العين هي البصر. علل
أرسطو أن الرجل يجب أن يكون له وظيفة من غير
مألوفة عن اي شيء آخر، وأن
هذه المهمة يجب أن تكون نشاط للروح. حدد
أرسطو ان أفضل النشاط للروح هي السعادة
: السعادة أو الفرح التي تسود حياة طيبة.
حدد أرسطو لتحقيق حياة جيدة،
يجب على المرء أن يعيش حياة متوازنة ويتجنب
الزائد. هذا التوازن
،يتفاوت بين الأشخاص وحالات مختلفة، وكما هو معمول
به في
الوسط الذهبي بين اثنين من
الرذائل—واحد وجود فائض واحد عوز.
7. 2. السياسة
بالإضافة
إلى أعماله على الأخلاق، والتي تعالج
الأفراد، وجهه أرسطو عمله الي
المدينة بعنوان
السياسة. أرسطو مفهوم
المدينة العضوي، وأنه يعتبر واحدا من
أول تصور للمدينة على هذا النحو.[٣٨]
نظرة
أرسطو للمدينة علي انها المجتمع الطبيعي. وعلاوة على ذلك، اعتبر
المدينة
قبل الأسرة
التي هي بدورها قبل الفرد،
الأخيرة في ترتيب الوجود، ولكن الأولى في
ترتيب الكينونة. ويشتهر أيضا
بيان له ان "الرجل هو بطبيعته حيوان
سياسي". تصور أرسطو للسياسة بأنها
مثل الكائن الحي بدلا من
وكأنه آلة، وكمجموعة من أي من
أجزاء والتي يمكن أن توجد
من دون غيرهم.
وتجدر الإشارة إلى أن الفهم الحديث للمجتمع السياسي
الدولة.
ومع ذلك، كانت الدولة غريبة علي أرسطو. وأشار إلى المجتمعات
السياسية
والمدن. ومفهوم أرسطو للمدينة بوصفها سياسية
"الشراكة" وليس واحدة من
العقد الاجتماعي (أو مضغوط) أو
المجتمع السياسي كما يفهمه
نيكولو مكيافيلي. لاحقا، وهي
مدينة لم يتم إنشاؤه لتفادي الظلم أو
لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، ولكن
للعيش حياة جيدة : "إن الشراكة
السياسية يجب أن يعتبر على أنها من أجل
الأعمال النبيلة، وليس من اجل
العيش معا".. ويمكن تمييزها عن نظرية
العقد الاجتماعي للأفراد
والتي تترك
حالة الطبيعة بسبب "الخوف من
الموت العنيف" أو عن
"مضايقات".[٣٩]7. 3. البلاغة
والشعرية
يعتبر أرسطو
الملحمة الشعرية، التراجيديا
والكوميديا،
جائش بالعواطف الشعر والموسيقى
لعمل
المحاكاة، وتختلف كل منها في
التقليد من قبل وسائل الإعلام،
القصد، والطريقة.[٤٠] على
سبيل المثال،
يقلد الموسيقى مع وسائل الإعلام مف الإيقاع والتناغم، في
حين أن يقلد
الرقص مع الإيقاع وحدها، والشعر مع اللغة. كما تختلف
الأشكال في جوهر
التقليد. الكوميديا، على سبيل المثال، هو تقليد
دراماتيكي من رجال
أسوأ بكثير من المتوسط، في حين أن المأساة تقلد
الرجال أفضل قليلا من
المتوسط. وأخيرا، فإن الأشكال تختلف في طريقتها في
التقليد—من خلال
السرد أو الحرف، من خلال تغيير أو أي تغيير، وليس من
خلال المسرح أو
الدراما.[٤١] أرسطو يعتقد أن التقليد هو
الطبيعي
للجنس البشري، ويشكل واحدا من مزايا البشر على
الحيوانات.[٤٢]
في
حين أنه يعتقد أن شاعرية أرسطو تضم اثنين
من الكتب—واحد كوميديا
واخر للمأساة—نجا الجزء الوحيد الذي يركز على
المأساة. وقال ارسطو ان
تلك المأساة تتكون من ستة عناصر هي : مؤامرة
الهيكل، والطابع والأسلوب
ومشهد، وشعر
غنائي.[٤٣] الشخصيات في هذه المأساة هي
مجرد
وسيلة لقيادة هذه القصة، والمؤامرة، وليس حرفيا، هو التركيز
الرئيسي
للمأساة. المأساة هي تقليد لعمل يثير الشفقة والخوف، ويهدف
إلى التأثير
في التنفيس عن هذه
المشاعر نفسها.
ملخص أرسطو ان الشعر مع المناقشة التي، إما
تعلو بالملحمة أو
المحاكاه المأساوية. انه يوحي
بأن المأساة تمتلك كل سمات الملحمة،
وربما تمتلك سمات إضافية مثل المشهد
والموسيقى، وأكثر توحدا، ويحقق
الهدف من المحاكاة في أقصر مدى، يمكن أن
ينظر إليه متفوقة على
الملحمة.[٤٤]
أرسطو كان حريصا
على جمع منهجي للالأحاجي،
والفولكلور، والأمثال، هو ومدرسته التي لها
اهتمام خاص في الالغاز في
دلفي أوراكل ودرس خرافات إيسوب.
[٤٥]
8.
خسارة أعماله
وفقا لهذا التمييز الذي ينشأ مع
أرسطو نفسه، وكتاباته
التي يمكن تقسيمها إلى مجموعتين : "الظاهر"
و"الباطن".
[٤٦] معظم
العلماء على فهم هذا على أنه
تمييز بين أعمال أرسطو موجهة للجمهور
(الظاهرية)، والمزيد من الاعمال
الفنية (الباطنية) مخصصة لجمهور أقل من
طلاب أرسطو والفلاسفة الآخرين
الذين كانوا على دراية بالغة والقضايا
النموذجية من الأفلاطونية
والمدارس الأرسطية. آخر الافتراض السائد هو أن
أيا من أعمال الظاهر
غير موجود—أن جميع كتابات أرسطو الموجودة هي من
النوع الباطني.
والمعرفة الحالية بالضبط ما كانت كتابات الظاهر مثل شحيح
ومشكوك فيها،
وإن كان الكثير منها قد تم في شكل حوار. (مقتطفات
من بعض
حوارات أرسطو قد نجت.) وربما حان لهؤلاء أن شيشرون يشير حينما
وصف أسلوب
أرسطو في الكتابة بأنها "نهر الذهب" ؛
[٤٧] فمن الصعب الحديث
عن العديد من القراء
لقبول ذلك على محمل الجد حتى يمكن للمرء أن يعجب
النمط من تلك الأعمال
المتاحة لنا حاليا.[٤٨] بيد أن بعض
علماء
الحديث قد حذروا من أنه لا يمكننا أن نعرف على وجه اليقين أن ثناء
شيشرون
كانت محفوظة خصيصا للعمل الظاهر ؛ قليل من العلماء الحديث فعلا
عن
اعجابه موجزة أسلوب الكتابة وجدت في أعمال أرسطو
موجودة.[٤٩]
مسألة
رئيسية واحدة في تاريخ أعمال أرسطو، إذن، هو
كيف فقدت كتاباته الظاهره
جميعا، وكيف اتت اليناما نمتلك الآن ؟
[٥٠] قصة المخطوطات
الأصلية من الاطروحات
مقصور على فئة معينة هي التي وصفها سترابو في تقريره
الجغرافيا
بلوتارش|وبلوتارخ
له في
حياة موازية. [٥١]
مخطوطاتأرسطو
ذهبت إلى خليفته ثيوفراستوس،
والذي بدوره اعطاها
الي Neleus من Scepsis. يفترض ان
Neleus
اخذ الكتابات من أثينا إلى Scepsis،
حيث وضعه ورثته في قبو
حتى القرن الأول قبل الميلاد، عندما
قام تيوس Apellicon من
باكتشفافهم واشترى المخطوطات، وأعادهم إلى
أثينا. وفقا لهذه القصة ،حاول
Apellicon إصلاح بعض الضرر الذي تم
إنجازه خلال المخطوطات 'البقاء في
الطابق السفلي، وإدخال عدد من
الأخطاء في النص. عندما احتل
لوسيوس كورنيليوس سولا أثينا في
86 قبل
الميلاد، كان يحمل معه قبالة مكتبة Apellicon
إلى روما، حيث نشرت للمرة الأولى في
60
قبل الميلاد من قبل Tyrannion النحوي من Amisus ومن ثم من قبل
أندرونيكوس الفيلسوف
من رودس.
اعتقد [[[كرنس
الرب|[كرنس لورد]] ان السمات الشائعة
في هذه القصة هي توفير "التفسير
الأكثر قبولا للكسوف السريع
للمدرسة بعد منتصف القرن الثالث، وعلى عدم
وجود معرفة واسعة النطاق من
الاطروحات المتخصصة في جميع الأنحاء لأرسطو
الفترة الهلنستية، فضلا عن
ظهور مفاجئ لأرسطية مزدهرة خلال القرن الأول قبل
الميلاد [٥٢] اللورد
أصوات عدد من التحفظات بشأن هذا
الموضوع، ولكن. الأولى، وحالة النصوص
هي الآن جيدة جدا بالنسبة لهم
لأضرار كبيرة لحقت تليها Apellicon
محاولة غير حاذق في الإصلاح. ثانيا،
هناك "دليلا دامغا"،
يقول لورد، أن الاطروحات التي يجري تداولها في
الوقت الذي سترابو
وبلوتارخ توحي أنها كانت مقتصرة داخل قبو في Scepsis.
الثالث، الطبعة
النهائية لنصوص أرسطو ويبدو أنه تم الإدلاء بها في
اثينا قبل نحو
خمسين عاما ويفترض ان أندرونيكوس جمعها له. والرابعة
وفهارس المكتبة
القديمة التي سبقت تدخل قائمة أندرونيكوس 'لمجموعة أرسطو
ليست
مماثلة تماما لتلك التي كنا تمتلك حاليا. يرى لورد عدد من بعد
الزيادات
الأرسطية في
السياسة، على سبيل المثال،
ولكن بصفة عامة على ثقة من أن
العمل قد ينزل الينا سليما نسبيا.
كما
أن تأثير الفلسفه قالب:Clarify نمت في
الغرب، ويرجع
ذلك جزئيا إلى
جيرار دي كريمونا والترجمات
وانتشار الرشدية، فإن
الطلب على أعمال
أرسطو نمت. وليام
لموربيك ترجم عدد منها إلى
اللاتينية. عند
توما الاكويني كتب
اللاهوت، والعمل من ترجمة
Moerbeke، والطلب على كتابات أرسطو نمت
والمخطوطات
اليونانية عادت إلى الغرب، وحفز
انتعاش من أرسطية في أوروبا، في نهاية
المطاف، وتنشيط
الفكر الأوروبي من خلال التأثير على المسلمين في
إسبانيا إلى إذكاء جذوة
في عصر النهضة.
[بحاجة لمصدر]
9.
التراث
ثلاث مائة وعشرين عاما بعد وفاته، وأرسطو
يظل واحدا
من أكثر الأشخاص الذين عاشوا نفوذا. كان مؤسس
المنطق الشكلي، يعد رائدا في
دراسة
علم الحيوان، وتركت كل فيلسوف
وعالم المستقبل في دينه من خلال
مساهماته في المنهج
العلمي.[٥٣][٥٤]
على
الرغم من هذه الجوائز، وكثير من الأخطاء التي اعاقت العلم بدرجة
كبيرة
لاحظ
برتراند راسل أن "تقريبا ان كل
تقدم فكري خطير بدأت بهجوم
على بعض المذاهب الأرسطية". راسل يشير أيضا
إلى أخلاق أرسطو
"مثيرة للاشمئزاز"، ويطلق علي منطقه "بالتأكيد عتيق
مثل
علم الفلك البطلمي". ولاحظ راسل أن هذه الأخطاء تجعل من
الصعب قيام
العدالة التاريخية لأرسطو، حتى يتذكر المرء كيف ان سلفة
الذي أدلى به
إلى جميع من سبقوه.[٤] بطبيعة
الحال، فإن مشكلة التفاني
المفرط لأرسطو هو مزيد من مشكلة في وقت لاحق
من تلك القرون، وليس من
أرسطو نفسه.
تكبير الصورةتصغير الصورة
صورة Aristoteles. الرخام Pentelic، نسخة
من العصر الامبراطوري (1st
أو 2nd القرن) لتفقد التمثال البرونزي الذي
أدلى به Lysippos.
التأثير الفوري لأعمال أرسطوظهر
بالليسيوم كما في
مدرسة المتجول. طلاب أرسطو
الملحوظين Aristoxenus، Dicaearchus،
ديمتريوس Phalerum، Eudemos من رودس،
Harpalus،
Hephaestion، مينو، Mnason من Phocis،
Nicomachus، وثيوفراستوس.
نفوذ أرسطو علي
الاسكندر الأكبر وضح عندما جلبه الأخير معه في رحلته
مع مجموعة من علماء
الحيوان والنبات، والباحثين. وكذلك تعلم الكثير عن
العادات والتقاليد
الفارسية من معلمه. وإن كان قد تضاءل احترامه
لأرسطو لان أسفاره أوضحت
أن الكثير من جغرافيه أرسطو كانت خطأ، وعندما
نشر الفيلسوف القديم عمله
علي الجمهور ،اشتكى الكسندر "انت لم
تعمل جيدا لنشر المذهب acroamatic ؛
لفي ما سأعطي تفوق الرجال الآخرين
إذا كانت هذه المذاهب فيه ولقد تم
تدريب جميع الرجال كملكية مشتركة؟
[٥٥]
يشار لأرسطو
ب"الفيلسوف" من قبل
الدراسين المفكرين مثل
توما الاكويني. انظر Summa
Theologica، الجزء
الأول، السؤال 3، الخ وهذه الفلسفة
الأرسطية المخلوطة مع المفكرين
المسيحيين، وبذلك نقل فكر اليونان
القديمة إلى العصور الوسطى. أنها في
حاجة إلى التنصل من بعض المبادئ
الأرسطية للعلوم والفنون، على تحرير
نفسها من أجل اكتشاف القوانين
العلمية الحديثة والأساليب التجريبية.
شاعر القرون الوسطى الإنجليزية
تشوسر
يصف تلميذه بأنه سعيد حسب
الحاجة
في مكتبه beddes تصغي
العشرون كتابا، يرتدون بلاك
أو القصب ،
من أرسطو وفلسفة له ،
[٥٦]
للشاعر
الإيطالي
دانتي يقول عن أرسطو في
الدوائر الأولى من الجحيم،
رأيت
ماجستير هناك من أولئك الذين يعرفون ،
وسط الأسرة الفلسفية ،
كل
الإعجاب، وقبل كل التبجيل ؛
هناك أيضا رأيت أفلاطون وسقراط ،
الذين
وقفوا بجانبه أقرب من بقية.
[٥٧]
أرسطو
يعتقد أن المرأة هي الأكثر برودة من الرجال،
وبالتالي الشكل الأدنى من
الحياة.[٥٨]
توليه المرحل مفحوص لجالينوس
وغيرها ما يقرب من ألفي
سنة وحتى القرن السادس
عشر.[٥٩] وهو يعتقد أيضا أن الإناث
لا يمكن
أن تكون إنسان كامل.[٦٠] تحليله للالإنجاب
وكثيرا
ما انتقد على أساس أنها تفترض مسبقا وجود عنصر ذكوري نشط وجاهز
تعيد
الحياة إلى عنصر نسائي خامل، السلبي، محروم، وعلى هذه الأسس
يعتبر بعض
النقاد أرسطو
الكاره للنساء. [٦١]
من ناحية أخرى،
أعطى أرسطو وزنا متساويا لسعادة المرأة مثلما فعل في
الرجال، وعلق في
خطابه بأن المجتمع لا يمكن أن يكون سعيدا إلا النساء
سعداء جدا. في
أماكن مثل سبارتا تواجد الكثير من النساء شيء سيء، لا
يمكن إلا أن
يكون هناك نصف السعادة في المجتمع. (انظر البلاغة 1.5.6)
الفيلسوف
الألماني
فريدريش نيتشه وقد قيل انها قد
اتخذت تقريبا كل فلسفته السياسية
من ارسطو.[٦٢] ولكن هذا غير
قابل للتصديق،
فمن المؤكد أن أرسطو فصل العمل من الإنتاج، وكان تبرير
الخنوع من
العبيد وغيرهم على الفضيلة—أو الخضوع -- لتبرير بعض
المثل
الأعلى للأرستقراطية.
مارتن هايدغر، وليس نيتشه، الذي
وضع تفسير جديد لأرسطو، وتهدف إلى
التفكك من التقليد المدرسي
والفلسفية. وفي الآونة الأخيرة،
السدير ماكنتاير حاول إصلاح ما
يسميه التقليد الأرسطي بطريقة
معادية للنخبوية وقادرة على الاعتراض على
مطالبات كل من الليبراليين
وNietzscheans.[٦٣]
السبت يوليو 26, 2014 1:48 am من طرف هبه
» الدعاء للميت في الصلاة عليه
الجمعة يوليو 25, 2014 10:30 pm من طرف هبه
» عند زيارة القبور
الجمعة يوليو 25, 2014 10:17 pm من طرف هبه
» قصة فتاه تبلغ من العمر 27 سنه
الجمعة يوليو 25, 2014 9:58 pm من طرف هبه
» مطل العشاق
الجمعة يوليو 25, 2014 8:04 pm من طرف هبه
» اصنع حياتك
الجمعة يوليو 25, 2014 7:40 pm من طرف هبه
» شخصيات بارزه
الجمعة يوليو 25, 2014 5:15 pm من طرف هبه
» عبارت ترحيب رومانسية للترحيب بالاعضاء الجدد
الجمعة يوليو 25, 2014 5:06 pm من طرف هبه
» صيانة بريوس وغيار زيت فقط ب 20 دينار
الإثنين مايو 19, 2014 3:34 pm من طرف 4hybrid
» السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الأربعاء مارس 19, 2014 3:06 pm من طرف أبوساجد
» مسلسل (صد رد)
الأربعاء مارس 19, 2014 3:04 pm من طرف أبوساجد
» دورة تأسيسية في السيارات الكهربائية والهايبرد
الأربعاء يناير 15, 2014 4:36 pm من طرف 4hybrid
» حكمتين متناقضتين ايهما ستختار
الأحد ديسمبر 01, 2013 4:05 pm من طرف مويد ستلايت
» قريه كلها محفورة بالصخر..... صور
الأحد نوفمبر 17, 2013 7:25 am من طرف مويد ستلايت
» نكت نكت
الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 6:23 pm من طرف كركية 38
» نداء الى ابناء الكرك الاعزاء
الجمعة مايو 31, 2013 3:03 am من طرف العربي
» اكبر مركز للسيارات الهجينة (الهايبرد) في عمان - الاردن
الخميس فبراير 21, 2013 4:33 pm من طرف 4hybrid
» ضيف حل في قلعتكم
السبت نوفمبر 24, 2012 3:37 am من طرف العربي
» موت الملائكة
السبت يونيو 23, 2012 1:18 am من طرف ابو صرار
» ملااااك الروح نورتينا
الأحد مايو 13, 2012 10:33 am من طرف العربي