شهدت نهائيات كأس العالم التاسعة عشر بجنوب أفريقيا العديد من التغييرات عما حدث في البطولة السابقة بألمانيا، بعدما جدد الاتحاد الدولي لكرة القدم في أفكاره التسويقية ليزيد من دخله، بالإضافة إلى النواحي الفنية التي لفتت انتباه الجميع. كما أثارت الكرة "غابولاني" شكاوى حراس المرمى ونجوم اللعبة، ومعها أبواق "الفوفوزيلا"، التي اشتكت منها الفرق والجماهير منذ بداية البطولة.
فمن الناحية المالية والتسويقية، زادت أرباح الفيفا من الشركات الراعية بنسبة تقترب من 80 في المائة عما كانت عليه في مونديال 2006 بألمانيا، إذ ربح الاتحاد الدولي في ألمانيا من الرعاة ما يقرب من 200 مليون دولار، فيما زادت أرباحه في 2010 إلى مليار دولار، بحسب تقرير أصدرته مؤسسة "براند ريبورت" المالية البريطانية.
وقالت المؤسسة البريطانية إن الفيفا لجأ لطريقة جديدة لعدم تكرار الأزمات التي أثيرت عام 2006 بين الشركات الراعية والتي بلغ عددها 15 شركة، وقرر الفيفا تطبيق نظام مختلف في بطولة 2010 في جنوب إفريقيا، وهو تقسيم الشركات الراعية لكأس العالم إلى ثلاث فئات، الأولى هي فئة الشركاء، التي تضم ست شركات، دفعت كل منها مبلغ 107 مليون دولار في المتوسط للحصول على حق رعاية كأس العالم.
أما الفئة الثانية فهي الشركات الراعية، وتضم ثماني شركات تتمتع بحقوق أقل، دفعت كل منها 28.5 مليون دولار للفيفا في المتوسط، بينما ضمت الفئة الثالثة الشركاء المحليين، وهم خمس شركات تعمل في إفريقيا دفعت مجتمعة مبلغ 142 مليون دولار، وحصلت مقابل ذلك على حقوق إعلان في السوق المحلية خلال المباريات.
فمن الناحية المالية والتسويقية، زادت أرباح الفيفا من الشركات الراعية بنسبة تقترب من 80 في المائة عما كانت عليه في مونديال 2006 بألمانيا، إذ ربح الاتحاد الدولي في ألمانيا من الرعاة ما يقرب من 200 مليون دولار، فيما زادت أرباحه في 2010 إلى مليار دولار، بحسب تقرير أصدرته مؤسسة "براند ريبورت" المالية البريطانية.
وقالت المؤسسة البريطانية إن الفيفا لجأ لطريقة جديدة لعدم تكرار الأزمات التي أثيرت عام 2006 بين الشركات الراعية والتي بلغ عددها 15 شركة، وقرر الفيفا تطبيق نظام مختلف في بطولة 2010 في جنوب إفريقيا، وهو تقسيم الشركات الراعية لكأس العالم إلى ثلاث فئات، الأولى هي فئة الشركاء، التي تضم ست شركات، دفعت كل منها مبلغ 107 مليون دولار في المتوسط للحصول على حق رعاية كأس العالم.
أما الفئة الثانية فهي الشركات الراعية، وتضم ثماني شركات تتمتع بحقوق أقل، دفعت كل منها 28.5 مليون دولار للفيفا في المتوسط، بينما ضمت الفئة الثالثة الشركاء المحليين، وهم خمس شركات تعمل في إفريقيا دفعت مجتمعة مبلغ 142 مليون دولار، وحصلت مقابل ذلك على حقوق إعلان في السوق المحلية خلال المباريات.
السبت يوليو 26, 2014 1:48 am من طرف هبه
» الدعاء للميت في الصلاة عليه
الجمعة يوليو 25, 2014 10:30 pm من طرف هبه
» عند زيارة القبور
الجمعة يوليو 25, 2014 10:17 pm من طرف هبه
» قصة فتاه تبلغ من العمر 27 سنه
الجمعة يوليو 25, 2014 9:58 pm من طرف هبه
» مطل العشاق
الجمعة يوليو 25, 2014 8:04 pm من طرف هبه
» اصنع حياتك
الجمعة يوليو 25, 2014 7:40 pm من طرف هبه
» شخصيات بارزه
الجمعة يوليو 25, 2014 5:15 pm من طرف هبه
» عبارت ترحيب رومانسية للترحيب بالاعضاء الجدد
الجمعة يوليو 25, 2014 5:06 pm من طرف هبه
» صيانة بريوس وغيار زيت فقط ب 20 دينار
الإثنين مايو 19, 2014 3:34 pm من طرف 4hybrid
» السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الأربعاء مارس 19, 2014 3:06 pm من طرف أبوساجد
» مسلسل (صد رد)
الأربعاء مارس 19, 2014 3:04 pm من طرف أبوساجد
» دورة تأسيسية في السيارات الكهربائية والهايبرد
الأربعاء يناير 15, 2014 4:36 pm من طرف 4hybrid
» حكمتين متناقضتين ايهما ستختار
الأحد ديسمبر 01, 2013 4:05 pm من طرف مويد ستلايت
» قريه كلها محفورة بالصخر..... صور
الأحد نوفمبر 17, 2013 7:25 am من طرف مويد ستلايت
» نكت نكت
الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 6:23 pm من طرف كركية 38
» نداء الى ابناء الكرك الاعزاء
الجمعة مايو 31, 2013 3:03 am من طرف العربي
» اكبر مركز للسيارات الهجينة (الهايبرد) في عمان - الاردن
الخميس فبراير 21, 2013 4:33 pm من طرف 4hybrid
» ضيف حل في قلعتكم
السبت نوفمبر 24, 2012 3:37 am من طرف العربي
» موت الملائكة
السبت يونيو 23, 2012 1:18 am من طرف ابو صرار
» ملااااك الروح نورتينا
الأحد مايو 13, 2012 10:33 am من طرف العربي